Tuesday, May 17, 2011

نكران الذات في العمل (اللواء النبوي و العيسوي)

نكران الذات في العمل هو من الفضائل التي تكاد أن تندثر في زماننا هذا خصوصا على مستوى العمل الرسمي أو المشاهير.

هذه الفضيلة وجدتها في اثنين ينتميان لوزارة الداخلية المصرية. الأول هو اللواء منصور العيسوي حين كان محافظا للمنيا في التسعينات، والثاني هو الراحل اللواء النبوي إسماعيل وزير الداخلية الأسبق.
اللواء النبوي إسماعيل وزير الداخلية الأسبق نقل عنه الصحفي محمود فوزي في كتابه (النبوي إسماعيل وجذور منصة السادات) قوله للرئيس الراحل أنور السادات:

أما اللواء منصور العيسوي فكان محافظا للمنيا في ذروة اعتداءات الإرهاب التي فرض بموجبها حظر تجول في بعض نواحي محافظة المنيا بما أثر سلبا على الحالة الاقتصادية للمواطنين هنالك.
حين استلم اللواء منصور العيسوي مهامه كمحافظ انتهى إلى قرار بإلغاء حالة الحظر. ذكاء العيسوي جعله لا ينفرد بإعلان إلغاء الحظر، وإنما دعا وزير الداخلية آنذاك اللواء حسن الألفي لزيارة المحافظة ورتب لإعلان وزير الداخلية عن إلغاء حظر التجول كمبادرة من وزارة الداخلية تجاه شعب محافظة المنيا وتأكيدا لتلاحم الشعب والشرطة في مواجهة الإرهاب الأسود.
وصرح اللواء العيسوي في تسجيل مع قناة دريم2 (كنت وزيرا) بتفاصيل هذا التصرف وكيف أنه تعمد فعلا أن يكون التحرك برفع حظر التجول من وزارة الداخلية وليس منه كمحافظ.


No comments:

Post a Comment